لجنة نيابية : جولات التراخيص النفطية وفرت 75 الف درجة وظيفية للعمال الأجانب

كشفت عضو لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي النيابية عن ،ان عقود الشركات النفطية وجولات التراخيص وفرت نحو 75 الف درجة وظيفية للعمال الأجانب بشتى صنوفهم .

وقالت عضو اللجنة انعام الخزاعي ان ” رئيس الوزراء حينما يؤكد على أهمية التراخيص النفطية وما خلفته تلك الجولات من مكاسب على العراق خلال السنوات الماضية ، لابد ان يدرك ان تجربة البلدان النفطية تفصح حقائق غاية في الأهمية “.

وأضافت ، في بيان صحفي ، ” أثبتت الأرقام حجم النفقات التشغيلية الباهضة التي تمتصها الشركات الأجنبية وخبرائها من موارد البلد النفطية منذ سنوات طويلة في الوقت الذي يعيش العراق سنوياً على الديون لتمويل الموازنة والنفقات العامة “، مبينة ان ” تلك العقود والجولات وفرت نحو 75 الف درجة وظيفية للعمال الأجانب بشتى صنوفهم ، وهم بذلك يكلفون الخزينة العامة للدولة ملايين الدولارات ، ويعاني ملايين العراقيين من البطالة “.

ودعت الخزاعي ، رئيس الوزراء الى البحث عن حصة لشعبه في النفط مرتين؛ مرة من حيث العدالة التوزيعية المالية وعدم استفادة كل فرد من حقه في النفط المصدر، ومرة ثانية عن فرص العمل التي يولدها القطاع النفطي والتي ينبغي ان تكون لأبناء العراق لا من حصة الاجانب./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات