الصجري يحمل احزاب السلطة المسؤولية الكاملة عن تردي اوضاع العراق

حمل عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين علي الصجري الاحزاب والقوى السياسية ، المسؤولية الكاملة عن تردي الاوضاع في العراق .

وقال الصجري في بيان ” ان ما يحصل من تدهور ونقص في الخدمات وتفشي ظاهرة الفساد والبطالة في البلاد هو نتاج سنوات من التحاصص الطائفي والمذهبي ، وتمسك احزاب السلطة والقوى التي شكلت الحكومات بمكاسبها الخاصة واستحواذها على الوزارات وتحويلها لمقاطعات خاصة ، اما للحزب او لشخص او لعائلة “.

وطالب الصجري رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بان لايخضع لمطالب الاحزاب في التغيير الوزاري بتغيير اسماء فقط ، انما جلب وزراء مستقلين بشكل حقيقي ، والا اصبح التغيير لاجدوى منه ، بل سيعمق استشراء الفساد بشكل اكبر .

واضاف :” ان على البرلمان ان يقف موقفا حازما وواضاح من ما يحصل في البلاد ، من خلال النهوض بمهامه التشريعية والرقابية خدمة للصالح العام ” ، مشيرا الى :” ان من اولويات العمل في المرحلة الراهنة هو دعم الحكومة بالتشريعات والقوانين التي تخدم المواطنين ” .

ودعا الصجري الى التحرك العاجل لتلبية مطالب المتظاهرين الشباب وانصافهم في توفير حياة حرة كريمة لهم ولعوائلهم ، والعمل على تفعيل آليات مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات