وزير العدل يبحث مع رئيس هيئة النزاهة الاردني سبل تعزيز التعاون

بحث وزير العدل فاروق الشواني اليوم بالعاصمة الاردنية عمان مع رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالاردن مهند حجازي ، سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين بمختلف المجالات.

واشار الشواني خلال اللقاء إلى دور وزارة العدل في احقاق الحق وتكريس العدل من خلال تنفيذ سيادة القانون والاحتكام إلى بنوده ونصوصه وتطبيقها على ارض الواقع.

واشاد بدور الهيئة في دعم واسناد الجهود الحكومية للقضاء على آثار الفساد ومكافحته وفقا للقوانين المعتمدة، مبديا رغبة وزارة العدل في تفعيل ومد جسور التعاون بين الجانبين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

بدوره، اكد حجازي :” ان العلاقات الاردنية العراقية تاريخية وقديمة ومتميزة وتستند على قاعدة متينة من الاخوة والتعاون والتنسيق المشترك” ، مبينا :” ان دور الهيئة الرئيس يتمثل بالعمل على نشر قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بشتى صوره “.

واشار الى اهمية المحور الوقائي والتوعوي والردع الاستباقي الذي تقوم به الهيئة وصولا لتجفيف منابع الفساد والحد منه، لافتا الى دور الهيئة في انفاذ القانون استنادًا على الارادة السياسية في المملكة لمكافحة الفساد والقضاء على مصادره بمختلف صوره واشكاله.

وابدى حجازي الاستعداد للتعاون مع العراق في كل ما من شأنه دعم سبل مكافحة الفساد والحد من آثاره من خلال تبادل الخبرات والزيارات وغيرها. /انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات