الغانمي : قانون الانتخابات الجديد سيقضي على الاقطاعيات السياسية

     

    علق عضو تجمع المفكرين والاكاديميين العراقيين المستقلين د.مثنى الغانمي، على عملية مصادقة رئيس الجمهورية برهم صالح على قانون الانتخابات الجديد”.

    وقال الغانمي في بيان صحفي ، إن”بعد تشريع مجلس النواب لقانون الانتخابات بإعتماده الدوائر المتعددة المتوسطة الذي لا يلبي طموح الشارع العراقي ، ومن ثم مصادقة رئيس الجمهورية على القانون خطوة تعد إيجابية لحد ما كون القانون السابق كان يؤسس لاقطاعيات سياسية مهيمنة على المشهد بشكل تام وهذا ما شهده العراقيون في الدورات الانتخابية السابقة”.

    واعتقد الغانمي بان”القانون الحالي يحمل الناخب مسؤولية كبيرة عبر مجموعة محددات أولها المشاركة بادلاء صوته وثانيا تصحيح بوصلة الإختيار باتجاه الشخصيات والكفاءات النزيهة والمهنية التي لم تتلطخ بالفساد وسرقة اموال الشعب العراقي والقادرة على تقديم الخدمة وممارسة الحق التشريعي بما يلبي طموح ناخبيهم”.

    عضو التجمع توقع بان يكون هناك دور للمؤسسات الدينية في الفترة المقبلة يتلخص بحث المواطنيين نحو المشاركة الفاعلة واختيار الشخصيات والنخب الوطنية والمطالبة بعملية انتخابية شفافة مراقبة دوليا”.

    كما توقع الغانمي أيضًا بان تشهد الانتخابات القادمة ترشيح العديد من الشخصيات الحديثة على الساحة السياسية ومن النخب والكفاءات التي ترغب بالمشاركة في صناعة القرار الوطني”

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة