ابرز الاخبار
متحدون تؤكد حضورها جلسة البرلمان المقبلة اذا تضمنت الموزانة

وقال المتحدث باسم الائتلاف ظافر العاني  ان “نواب ائتلاف متحدون سيحضرون جلسة البرلمان التي ستعقد يوم الاحد المقبل اذا تضمن جدول اعمالها قانون الموازنة العامة”، مبينا ان “الائتلاف لن يعرقل تمرير الموازنة اذا الجلسة تتعلق بها”.

وأضاف العاني ان “مطالبتنا بمناقشة قضية الانبار في البرلمان لا تزال قائمة”، مشيرا الى ان “اقرار الموازنة والتصويت عليها خلال الدورة الحالية امر ضروري”.

وأكد العاني انه “لا موازنة من دون اقرارها في مجلس النواب”، داعيا الجميع الى “بذل الجهود لإنهاء الخلافات خصوصا بين التحالف الكردستاني ودولة القانون حول هذا الموضوع”.

وفي سياق متصل اكد النائب عن الائتلاف اياد السامرائي إن “متحدون تحاول حل جميع الخلافات السياسية داخل قبة البرلمان والسعي من اجل اقرار الموازنة باقرب وقت” مضيفا أن “تاخر اقرار الموازنة سبب ضررا كبيرا لاقتصاد البلاد ، لذلك لابد من السعي بجدية من اجل انقاذ البلاد”.

ويذكر أن الكتل البرلمانية أخفقت في عقد جلسة في التوصل الى اتفاق بشأن الموازنة الاتحادية للعام 2014، الأمر الذي منع إدراجها على جداول أعمال العديد من جلسات البرلمان السابقة.

فيما أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، ان رئيس البرلمان أسامة النجيفي يصر على تشريع قوانين دون ان تمر بالحكومة، مشيراً الى ان النجيفي يتعمد بعدم إدراج الموازنة في إطار “مؤامرة” يقودها ضد الدولة.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات