رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يزور امانة بغداد ويلتقي الامين عمار موسى لبحث تخصيص قطع اراضي للسجناء السياسيين واقامة نصب السجين.

    بحث معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والسيد أمين بغداد المهندس عمار موسى سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والامانة، وتناول اللقاء الذي جرى في مبنى الامانة صباح اليوم تخصيص اراضي سكنية للمشمولين بقانون المؤسسة اضافة إلى امكانية السماح بالبناء الافقي بدل شرط البناء العمودي الذي يعيق توزيع الأرض التي تملكها مؤسسة السجناء السياسيين في منطقة العبيدي في بغداد وهو شرط مخالف لنص قانون المؤسسة.
    من جانبه رحب أمين بغداد بالمبادرة مؤكدا ان الامانة لامانع لديها في تخصيص اراضي للمشمولين بقانون المؤسسة وان يكون البناء فيها افقيا.
    وحول توثيق جهاد السجناء السياسيين وصمودهم طلب السيد السلطاني تعاون امانة بغداد في تخصيص المكان المناسب لاقامة نصب السجين السياسي وقد ابدى أمين بغداد السيد عمار موسى استعداد الامانة التام لانجاز المشروع في أي مكان تختاره المؤسسة. هذا واطلع السيد رئيس المؤسسة والسيد أمين بغداد على مجسم مصغر للنصب قدمه النحات العراقي المعروف الدكتور احمد البهادلي حيث شرح الدكتور البهادلي دلالات الجداريات والاعمدة التي يشتمل عليها النصب وغيرها من الرموز.
    وفي ختام اللقاء شكر أمين بغداد الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له الذي ضم مدير عام دائرة العلاقات والإعلام و مدير عام الدائرة الإقتصادية والاستثمار  على الزيارة مرحبا بمقترح عقد مذكرة تعاون بين الجانبين.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة