; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الحزب الكردستاني : قوات البيشمركة تقتل 60 عنصراً من داعش وتسيطر على سبع قرى غربي الموصل
ابرز الاخبار
الحزب الكردستاني : قوات البيشمركة تقتل 60 عنصراً من داعش وتسيطر على سبع قرى غربي الموصل

وقال مسؤول إعلام الحزب في الموصل سعيد مموزيني في حديث صحفي إن “قوات البيشمركة شنت، اليوم، هجوماً على قرى (كركاميش، وكاريز، وكوبانكي، وقصرريج، وفقيروك، وحمو كولو، وحكنة)، تمكنت خلالها من السيطرة على تلك القرى”، معتبراً أن “ذلك سيسهم بتسهيل عملية التقدم نحو تحرير قضاء سنجار”.

وأضاف مموزيني، أن “البيشمركة تمكنت أيضاً من مقتل نحو 60 عنصراً من تنظيم داعش خلال الهجوم”، لافتاً إلى أنه “بحسب المعلومات المتوفرة فأن التنظيم أعدم 20 من مسلحيه لهروبهم من المواجهة مع البيشمركة”.

وكان مصدر مسؤول في قوات البيشمركة الكردية أفاد، اليوم الأربعاء (17 كانون الأول 2014)، بأن قوات البيشمركة بدأت بشن هجوم واسع على مواقع تنظيم “داعش” في ثلاث جبهات بقضاء زمار غربي الموصل، مؤكدا استمرار تقدم قوات البيشمركة نحو أهدافها.

يذكر أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الذي اجتاح المحافظة في (10 حزيران 2014) وانتشر أيضا في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة