مجلس المسيب : مديرية الكهرباء تباشر بإعادة تأهيل الخطوط الناقلة في جرف النصر

وقال رئيس المجلس قاسم رحيم في حديث صحفي إن “مديرية كهرباء بابل باشرت بعملية تأهيل الخطوط الناقلة في ناحية جرف النصر التي تضررت جراء العمليات العسكرية مع تنظيم داعش الارهابي”، مبينا أن “فريقا فنيا تابعا للمديرية اجرى عملية كشف عن الاضرار الناجمة عن العمليات العسكرية”.

وأضاف رحيم أن “عملية التأهيل تشمل اعادة الخطوط الناقلة للكهرباء للمناطق التي طهرت من العبوات الناسفة وانارة الطرق الرئيسة فيها”.

من جانب آخر، بين رحيم أن “مجلس القضاء اقترح انشاء نصب تذكاري يرمز لشهداء العمليات العسكرية ولما احدثوه بدمائهم من نقلة نوعية نحو تحرير اراضي العراق“، مشيرا الى أن “المجلس اقترح ايضا طبع النصب في احدى فئات العملات العراقية”.

ولفت رحيم الى أن “الاقتراح بعث الى مجلس المحافظة لرفعه الى الحكومة المركزية لتبنيه”.

وكانت قيادة عمليات بابل أكدت، في (30 تشرين الاول 2014)، أن إعادة الحياة الطبيعية لناحية جرف النصر تحتاج إلى أكثر من سنة لإزالة العبوات الناسفة من الناحية، فيما أشارت إلى نشر تنظيمات جديدة لمواقع الجيش والحشد الشعبي بعد الانتصارات التي تحققت في الناحية.

واعتبر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (24 تشرين الأول 2014)، تحرير ناحية جرف النصر “مفتاحا” لتحرير كل بقعة من بقاع العراق، لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لتنظيم “داعش”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات