وزارة الهجرة تنفي علاقتها بحدوث حالات تسمم بين نازحين

وقال مدير دائرة الهجرة في خانقين علي غازي في بيان إن “الوزارة قامت بتوزيع 1400 حصة غذائية بين جميع العوائل النازحة المتواجدة في مخيم علياوة بعد فحصها من قبل دائرة صحة دهوك/قسم السلامة الغذائية والتي أكدت صلاحيتها للاستهلاك البشري”.

وأضاف غازي أن “الوزارة لا توزع اي مواد الا بعد فحصها من قبل الجهات المختصة”، مبينا أن “الاشخاص الذين اصيبوا بالتسمم تم اخذ اقوالهم من قبل قاضي التحقيق واكدوا ان المواد الغذائية الموزعة من قبل الوزارة سليمة وانهم تناولوا اطعمة من محال تجارية موجودة في المخيم”.

وأوضح غازي أن “مخيم علياوة شهد تسمم تسعة أشخاص نتيجة تناولهم بعض الاطعمة من محال غير خاضعة للرقابة الصحية تعود الى بعض النازحين”، مشيرا الى أن “بعض الجهات المغرضة تحاول تشويه صورة الوزارة لدى الرأي العام بترويج بعض المعلومات التي تفتقر الى المصداقية والدقة عن طريق عدد من وسائل الاعلام وتحميلها مسؤولية التسمم الذي حدث في المخيم”.

وكان محافظ ديالى عامر المجمعي طالب، في (12 كانون الثاني 2015)، بفتح تحقيق عاجل في حادث تسمم 16 نازحا في مخيم بقضاء خانقين شمال شرق بعقوبة، داعيا الى اجراء عمليات فحص لاية مساعدات غذائية توزع بين النازحين.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات