افتتاح مجمع للأقسام الداخلية يتسع لـ250 طالباً في جامعة بغداد

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام كاظم عمران في بيان إن “الوزارة ستفتتح خلال المدة المقبلة العديد من المشاريع العراقية على وفق احدث التصاميم والمباني التي اعيد تأهيلها في مختلف الجامعات العراقية”، مؤكدا ان “مشاريع الاقسام الداخلية التي تنفذها الوزارة حاليا ستعمل على تحسين البيئة التعليمية للطلبة والطالبات في كل الجامعات والمعاهد”.

واضاف عمران أن “الوزارة وضعت خطة كبيرة لتطوير وانشاء مبان جديدة في جميع الكليات بتصاميم جديدة تعتمد على انشاء شقق سكنية داخل مجمعات الأقسام الداخلية تتوافر فيها المكتبات وقاعات مطالعة ومرافق اخرى تساهم بارتقاء المستوى العلمي والثقافي للطلبة”.

 

من جانبه، قال مدير الاقسام الداخلية لجامعة بغداد ايسر هادي جاري، إن “مجمع الأقسام الداخلية لإسكان طلبة جامعة بغداد الذي تم تأهيله يضم دورين يتسعان لإسكان 250 طالباً من الدراسات الأولية لطلبة المجموعة الطبية، اذ تم اعادة تأهيله وتأثيثه بكلفة تقديرية تجاوزت 400 مليون دينار على وفق احدث التصاميم”.

 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شرعت بخطة جديدة لتطوير البنى التحتية للجامعات والكليات والمراكز البحثية، بغية تحويل الجامعات الى مدن جامعية تحتوي على جميع المرافق الخدمية من دور سكنية للأساتذة وأقسام داخلية ومستشفيات ومجمعات تجارية وحدائق وملاعب رياضية.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات