أردوغان ونيجرفان بارزاني يعقدان اجتماعا مغلقا في أنقرة

 

أفادت وكالة الأناضول التركية بأن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان استقبل الخميس رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في العاصمة التركية أنقرة.

وأشارت الوكالة في نبأ اطلعت عليه “وطن” إلى أن الرئيس التركي عقد اجتماعاً مغلقاً مع بارزاني، في القصر الرئاسي بمنطقة “بيش تبه”، غربي العاصمة التركية.

وعقد الاجتماع بمشاركة كل من وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية تانر يلدز، ومستشار وزارة الخارجية التركية فريدون سنرلي أوغلو، ومعاون السكرتير العام لرئاسة الجمهورية التركية إبراهيم قالين، بحسب الوكالة التركية.

وكان بارزاني قد غادر الأربعاء إلى تركيا على رأس وفد من الإقليم لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.

وقال السكرتير الصحفي لبارزاني سامي اركوشي لـ”شفق نيوز” إن بارزاني سيجتمع خلال زيارته لتركيا مع كبار المسؤولين الأتراك لاسيما الرئيس التركي ورئيس الحكومة لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين.

 

ويرافق بارزاني، عدد من الوزراء والمسؤولين ومنهم وزير الثروات الطبيعية آشتي هوراني ووزير التخطيط ونائب رئيس الحكومة قباد طالباني.

وتأتي زيارة نيجيرفان بارزاني إلى تركيا بعد أيام من زيارة وفد إقليم كوردستان إلى بغداد، وعقد سلسلة لقاءات مع وفد الحكومة الاتحادية بخصوص الاتفاق النفطي ومستحقات إقليم كوردستان.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات