ابرز الاخبار
سي إن إن: إجراءات عزل ترامب تبدو أكثر من مجرد احتمال نظري

قالت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية، إن مسألة عزل الرئيس دونالد ترامب تبدو فجأة أكثر بكثير من مجرد احتمال نظري .

فمن المقرر أن يطلق الديمقراطيون اليوم، الاثنين، تحقيقا حول إساءة استخدام السلطة والذى يمكن أن يتحول بسهولة إلى عملية أكثر خطورة بكثير، مع طلب واسع للحصول على الوثائق من حكومة ترامب، ومن عائلته وأيضا إمبراطوريته العقارية ”

وقد رد الرئيس بدفاع قوي ، بعدما أدت شهادة محاميه السابق مايكل كوهين الأسبوع الماضي إلى تعميق حالة الضعف السياسي التي يعاني منها قبيل تقديم تقرير المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسي روبرت مولر”.

وقال ترامب فى تغريدة له على تويتر أمس، الأحد، إن التحرش الرئاسي من قبل الديمقراطيين على أعلى مستوى في تاريخ بلادنا. وبالمثل، وسائل الإعلام الفاسدة التى لم يتعين على أي رئيس من قبل أن يتحملها، ومع ذلك كان العامان الأولان الأكثر نجاحا لأي رئيس “.

إلا أن رئيس لجنة القضاء في مجلس النواب جيري نادلر، والذي يمكن أن يقود في النهاية أي إجراءات للعزل، أشار إلى تصعيد مهم في تحقيقات الكونجرس حول ترامب. حيث يخطط نادلر، الديمقراطي عن نيويورك، لان يطلب وثائق من 60 شخصا وكيانا مقربا من ترامب، بينهم وزارة العدل ومنظمة ترامب والبيت الأبيض، والتي ستستخدم لتقديم القضية للرأي العام الأمريكي بشأن عرقلة العدالة والفساد وإساءة استخدام السلطة، بحسب ما صرح نادلر أمس، الأحد، لقناة “إيه بى سى”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات