النزاهـة النيابية : البرلمان سيتفق مع الرئاسات على قرارات وتوصيات لمكافحـة الفساد في جلسة السبت المقبـل

كشفت لجنة النزاهـة النيابية عن مبررات استضافة رئيسي الجمهورية برهم صالح ، والوزراء عادل عبد المهدي في أولى جلسات الفصل التشريعي الثاني الذي سيبدأ السبت المقبل .

وذكر عضو اللجنة جمال كوجـر ، في تصريح لوكالة وطن ان ” لجنة النزاهة اتفقت مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على استضافة رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس القضاء الاعلى ورئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ، لاعداد الية دستورية وقانونية واضحة المعالم لمكافحة الفساد ” ، مشيرا الى ان ” الطلب المقدم الى الحلبوسي تضمن ان تكون هذه الاستضافة في الجلسة الاولى للفصل التشريعي الجديد “.

واضاف ان ” استضافة الرئاسات ستكون للاستماع الى خطط وستراتيجيـة الدولة لمكافحة الفساد من اجل زيادة التنسيق بين الجهات التنفيذية والتشريعية والرقابية “، مبينا ان ” مجلس النواب سيتفق مع الرئاسات على استصدار قرارات وتوصيات واجبة وملزمة التنفيذ لكل السلطات لمقاضاة المفسديـن ومحاسبتهم على هدر المال العام “.

وكان مجلس النواب انهـى جلسات فصله التشريعي الأول بالتصويت على قانون الموازنة العامة الاتحادية 2019 اواخر شهـر كانون الثاني الماضي ، فيما قررت رئاسة البرلمان بدء اعمال الفصل الجديد يوم السبت من الاسبوع المقبل .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات