ابرز الاخبار
محافظ البصرة يبحث مع السفير الايطالي ملفي الصحة والاستثمار بالمحافظة

بحث محافظ البصرة اسعد العيداني، مع السفير الايطالي في بغداد برونو انطونيو باسكوينو والوفد المرافق له ملفي الصحة والاستثمار، ودعوة الشركات الإيطالية للمساهمة في مشاريع البنى التحتية للمحافظة مستقبلاً.

وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي عقب اللقاء” نوجه دعوتنا للشركات الايطالية للمساهمة الفعالة في مشاريع البنى التحتية الخاصة بالمحافظة ، والتي ادرجت ضمن خطة العمل لهذا العام “.

كما دعا الشركات الايطالية الى الاستثمار في المحافظة لرفد الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل للشباب، والحد من ظاهرة البطالة.

ونوه محافظ البصرة، الى إمكانية التعاون مع الجانب الإيطالي في مجال الصحة، من خلال إرسال المرضى المصابين بالسرطان وعلى وجه الخصوص من الراقدين في مستشفى الأمل للأطفال، ومعالجتهم في المستشفيات الاطالية، والاستغناء عن المستشفيات الاخرى، التي اعترى عملها بعض السلبيات.

من جانبه قال السفير الإيطالي :” نعول كثيرا على مدينة البصرة، لأنها تحظى بمكانة مهمة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، وفي هذا الصدد، وجهنا دعوة لمحافظ البصرة لحضور المنتدى الاقتصادي والاستثماري الذي سيعقد في العاصمة “روما” في السابع والعشرين من الشهر الجاري وبحضور كبريات الشركات الايطالية ، اضافة الى مشاركة أكثر من ثمانين شركة عراقية “.

واضاف السفير :” ان هذا المؤتمر ، سيبحث فرص الاستثمار في العراق عموماً والبصرة على وجه الخصوص”.

وفي الجانب الصحي ، أوضح السفير “باسكوينو”، إن حكومة بلاده ستقوم بتسهيل دخول المرضى الراغبين بالعلاج في المستشفيات الإيطالية، وعلى وجه الخصوص حالات الإصابة بمرض السرطان.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات