إقرار المخططات الاساسية والتصميم الاساس لشبه جزيرة الفاو

اعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بنكين ريكاني إقرار المخططات الاساسية والتصميم الاساس لشبه جزيرة الفاو ومناقشة المخططات المقدمة لمدينة السياب الجديدة في محافظة البصرة.

ونقل بيان للوزارة عن ريكاني تاكيده خلال مؤتمر صحفي مشترك عُقد في مقر الوزارة مع وزير النقل عبد الله لعيبي عقب اجتماع موسع ان” مخططات شبه جزيرة الفاو والتي قـُدمت كمقترح من قبل وزارة النقل تم اقرارها من قبل مديرية التخطيط العمراني التابعة للوزارة وتتضمن المدينة والميناء والمنطقتين الصناعية والتجارية ومطار الشحن.”.

واضاف ” تم ايضا مناقشة المخططات التصميمية الخاصة بمشروع مدينة السياب الجديدة لغرض اقرار احدها لاحقا تمهيداً للبدء في تنفيذ اعمال البنى التحتية والتسجيل عليها من قبل المواطنين كأول مشروع ينفذ ضمن قرار مجلس الوزراء الاخير الخاص بتوزيع قطع الاراضي على المواطنين.”.

يذكر أن مدينة السياب الجديدة تعادل من حيث المساحة قضاء الكرخ في بغداد ومن المتوقع ان يسكنها نحو مليون نسمة, وقد أعدت التصاميم من قبل جهات مختصة في التخطيط العمراني وفق معايير دولية حديثة أخذت بنظر الاعتبار البيئة وثفافة المدينة وموقعها الجغرافي واهميتها وتنوعها. وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات