انطلاق فعاليات مهرجان أسبوع السلامة الأول في البصرة

انطلق في محافظة البصرة اليوم مهرجان أسبوع السلامة الأول الذي تقيمه هيئة الصحة والسلامة والبيئة في شركة نفط البصرة لمناسبة يوم السلامة العالمي تحت شعار (السلامة..استثمار مربح) بالتنسيق مع جامعة البصرة/ فريق CBRN، ومديرية الدفاع المدني فرع البصرة ويستمر خمسة أيام على قاعة المركز الثقافي النفطي .

وشهد اليوم الاول استعراض اللوائح والقوانين والدساتير الخاصة بإجراءات السلامة، وعرض فلم فيديوي يجسد عمل هيئة الصحة والسلامة والبيئة .
واكد مدير عام شركة نفط البصرة المهندس احسان عبد الجبار خلال افتتاح المهرجان” ان المهرجان يقام بالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة وهو تقليد تعقده المؤسسات العالمية في شهر نيسان من كل عام تأسيا بالمؤتمر العالمي الذي عقد عام 1971 ” .

واضاف ان نفط البصرة من مؤسسات الطاقة الحكومية التي تتميز بسياسة السلامة العامة حيث حققت في السنة السابقة مليون ساعة عمل مستمرة بنسبة مئوية بلغت اكثر من 99% .

واشار عبد الجبار الى سعي الشركة لارساء ثقافة السلام والصحة العامة ضمن منتدياتها فضلا عن تطوير هذا المفهوم ليكون ثقافة عامه لكافة المنتسبين.

من جانبه اشار مدير الدفاع المدني في البصرة العقيد تحسين علي الى مشاركة مديريته بعرض معدات اطفاء مختلفة تساهم في الكشف عن المواقع النفطية قبل التنقيب عليها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات