نواب ديالـى يدعون الى التحقيق في منح اراض تابعة لوزارة الدفاع الى مجموعة مستثمـرين متنفذيـن

دعا نواب ديالى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى تشكيل لجنة تحقيق بشأن منح احد اراض عائدة الى وزارة الدفاع في محافظتهم ، الى مجموعة اشخاص مستفيدين بضغط من قبل بعض السياسيين والقادة على وزارة الدفاع لتسليم الارض الى هذا الشخص .

وقال النائب عبد الخالق العزاوي في مؤتمر صحفي مشترك ” بعد سقوط النظام السابق الت املاك وزارة الدفاع الى وزارة المالية ، وبعد تشكيل الوزارة من جديد عادت الاملاك لها “.

واضاف ” هناك ثلة من الاشخاص الفاسدين يحاولون تزوير اوراق ثبوتية تخص قيادة الفرقة الخامسة للاستيلاء على مساحة ٢٣ دونما وتسجل تلك المساحات باسم احد هؤلاء الاشخاص يدعى محمد طرفة عبد “، مشيرا الى ان هذه الارض هي لوزارة الدفاع وتم تعويض اهاليها من قبل النظام السابق .

من جانبه قال النائب فرات التميمي ان ” محاولة السيطرة على كل الاراضي هي ظاهرة منتشرة في ديالى، وهذه الارض هي مقر للفرقة الخامسة الجيش العراقي في موقع ستراتيجي ومحاولة بعض الفاسدين تزوير اوراقها لانها مهمة وتصلح لاراضي مجمعات سكنية وجني اموال طائلة من خلال الاستيلاء عليها “، مؤكدا ان هذه التصرفات يقوم بها متنفذون للحصول على اراض ضمن مواقع متميزة ./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات