الكعبي في ملتقى الرافدين: الإتكال على النفط خطأ كبير

عدّ نائب رئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الإتكال على النفط في دعم الموارد الاقتصادية في البلاد ” خطأ ” كبيرا ، مؤكدا ان البرلمان شرع قانونين مهمين في هذا الإطار وهما ” قانون المدن الصناعية و تعديل قانون الشركات ” ويسعى كذلك لاقرار حزمة تشريعات اضافة الى اعتماد سياسة حيادية و متوازنة من شأنها توفير بيئة استثمارية جاذبة وداعمة لبناء وتنويع الثروات والموارد غير النفطية من ” زراعة وسياحة وصناعة وتجارة ” فضلا عن عقد الشراكات مع القطاع الخاص .

وشدد الكعبي خلال حضوره اليوم احدى جلسات ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد في بغداد تحت عنوان ” الاقتصاد العراقي .. محور للاقتصاد الإقليمي ” ، على ضرورة عمل جميع القوى السياسية بتفعيل برامجها الانتخابية المتضمنة دعم الاقتصاد الوطني .

واشاد بالقائمين على ادارة الملتقى ، داعيا اياهم لإنضاج كافة الرؤى والطروحات التي تخللتها الجلسات وإرسالها الى مجلس النواب ولجانه المختصة لتفعيلها وإمكانية تنفذيها مع الجهات التنفيذية ذات الصلة .

و شارك حوار هذه الجلسة كل من سالم الجلبي مستشار رئيس الوزراء وجواد العناني نائب رئيس الوزراء الأردني السابق و حسين القره غولي من مؤسسة دويشته بانك و السفير التركي لدى العراق فالح يلدز ./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات