وزير التجارة يؤكد اهمية مشاركة الشركات الكويتية في عملية اعادة الاعمـار بالعراق

أكد وزير التجارة محمد العاني ، ضرورة مشاركة الشركات الكويتية في عملية إعادة الإعمار في العراق، لما تمتلكه من خبرة وإمكانيات وشراكات مع الشركات العالمية.

وذكر العاني في كلمته خلال انطلاق اعمال اللجنة الوزاریة الكویتیة العراقیة المشتركة ، التي تستضيف الكويت اجتماعها الاول ان “العلاقات الاخوية والروابط المشتركة التي تجمع البلدين عميقة ومتأصلة ” مشيرا الى ان “المصالح الاقتصادية والتجارية بين البلدين متقاربة جدا “.
.
وأضاف ان ” اجتماع اللجنة “يعد تجسيدا حقيقيا لرغبة البلدين في الانفتاح والتواصل والتعاون الاقتصادي والتجاري لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين” ، مؤكدا أن ” الحكومة العراقية الحالية منذ تشكيلها، أعلنت “سياسة الانفتاح والتواصل بين البلدين في كل المجالات”.

ورأى أن “تنمية التبادل التجاري بين البلدين، وإزالة كل العقبات أمام التجارة البينية، يعتبر الأساس الصحيح لعلاقات اقتصادية متينة “، مشيرا إلى أهمية منح سمة الدخول للتجار ورجال الأعمال العراقيين لتسهيل تنقلاتهم.

من جهته اكد وزیر التجارة والصناعة ووزیر الدولة لشؤون الخدمات الكویتي خالد الروضان اھمیة اعمال اللجنة الوزاریة المشتركة مع العراق في تعزیز العلاقات المشتركة بین البلدین.

وقال الروضان خلال الاجتماع ان ” ما تمر به المنطقة من ظروف دقیقة وحرجة تتطلب الترابط والتشاور والتنسیق في مختلف المجالات”.

واعتبر الروضان ان “ھذه المشاركة الواسعة في اعمال اللجنة من مختلف القطاعات العامة والخاصة التي تشمل ممثلین عن مختلف الجھات التجاریة والاستثماریة والامنیة والتعلیمیة والتنمویة والمجالات الحیویة والمھمة الاخرى تعتبر مؤشرا ایجابیا للتعاون بین تلك القطاعات والجھات”.

واكد ان ” التنسيق احد ابرز محاور اجتماع اللجنة الذي يتطلع العراق و الكويت لانجازه كفريق واحد على اكمل وجه بما يحقق زيادة في حجم التبادل التجاري بين البلدين ، مشيرا الى ان ذلك يتم “عبر تشجيع اقامة المعارض التجارية والدولية والمتخصصة بشكل دوري بينهما للتعريف بالمنتجات المحلية لكل دولة”./انتهى

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات