ترامب يطرح ثلاثة خيارات لحل ازمة كردستان سوريا

طرح الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، ثلاثة خيارات لحل الازمة التي تشهدها كردستان سوريا منذ ان بدأت تركيا، امس الاول الاربعاء، هجوماً عسكرياً عليها.

وقال ترامب، في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”، “لدينا واحد من ثلاثة خيارات، الاول ارسال الآلاف من القوات والانتصار عسكرياً، والخيار الثاني هو ضرب تركيا بشدة من الناحية المالية، مع العقوبات، اما الثالث فهو التوسط في صفقة بين تركيا والاكراد”.

وأوضح ترامب في تغريدة اخرى: “لقد هزمنا خلافة داعش بنسبة 100%، ولم يعد لدينا اي قوات في المنطقة التي تتعرض للهجوم من قبل تركيا”.

واختتم الرئيس الأمريكي تغريدته قائلاً: “لقد قمنا بعملنا في سوريا تماماً، الآن تهاجم تركيا الاكراد، الذين يقاتلون بعضهم البعض منذ 200 عام”.

ودخلت العملية العسكرية التركية المدعومة من فصائل سورية مسلحة موالية لأنقرة يومها الثاني، حيث انطلقت الأربعاء الماضي باستهداف مناطق متفرقة من كردستان سوريا، خصوصاً مدينتي “سري كانييه” و”كري سبي”، وتسببت بمقتل واصابة العشرات، فضلاً عن نزوح آلاف المدنيين باتجاه مدن ومناطق أخرى في كردستان سوريا، وأثار الهجوم التركي استياءً دولياً في ظل خشية دول عدة من عودة تنظيم داعش.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات