طهران تدعو انقرة لوقف عملياتها العسكرية داخل الاراضي السورية فورا

اعربت الخارجية الايرانية عن قلقها من العمل العسكري التركي داخل الاراضي السورية، داعية انقرة الى وقف هجومها فورا واخراج قواتها العسكرية من سوريا.

وقالت الخارجية الايرانية في بيان ، انها تعرب عن قلقها حيال العمل العسكري التركي داخل الاراضي السورية،مبينة انه :” مع الاخذ بنظر الاعتبار الوضع الإنساني والمخاطر التي تواجه المدنيين في مناطق المواجهات العسكري، نؤكد على ضرورة وقف الهجمات فورا وخروج القوات التركية من اراضي سوريا”.

واضاف البيان:” ان وزارة الخارجية الايرانية ، مع ادراكها لهواجس تركيا الامنية، فانها كما صرحت من قبل لا تعتبر العمل العسكري اجراء لازالة هواجس تركيا الامنية بل من شأنه الحاق خسائر مادية وبشرية واسعة، وبناء عليه تعلن معارضتها لهذا الاجراء”.

وتابع :” مثلما اعلنت الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل ، فانها تعتبر ظروف المنطقة الراهنة افرازا لتدخلات من خارج المنطقة خاصة من قبل الولايات المتحدة الاميركية، وهي (الجمهورية الاسلامية) بناء على الرؤية المرتكزة على حل وتسوية المشاكل في اطار الطاقات الاقليمية ، تعلن استعدادها لاداء اي دور بين البلدين مثلما هي الان في اتصال مع الطرفين ، وتعتقد بان ازالة التوتر الحاصل ممكنة فقط عبر الاجراءات السلمية مع احترام السيادة الوطنية ووحدة الاراضي السورية وكذلك اتفاق اضنة “.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات