الصحة : وصول الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الى العراق الإثنين المقبل.

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، وصول الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الى العراق، يوم الإثنين المقبل.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي  انها “تعلن للمواطنين الكرام، بان الدفعة الاولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ستصل الى العراق يوم الاثنين القادم باذن الله”.
وأضاف البيان، أن “ذلك يأتي نتيجة للجهود المتواصلة التي بذلتها الوزارة منذ ظهور جائحة كورونا قبل عام تقريبا، حيث بادرنا للتواصل مع كافة الشركات العالمية التي بدأت بتجارب سريرية طارئة لانتاج الادوية واللقاحات المضادة لفيروس COVID-19 لغرض متابعة مراحل انتاج اللقاح و الاطلاع على البيانات الخاصة بالمراحل الثلاث لأنتاج اللقاحات ولاسيما الشركات العالمية في الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة البريطانية وجمهورية الصين الشعبية وروسيا وبمساعدة سفارات تلك الدول وكذلك من خلال التواصل المباشر مع الشركات المصنعة وبحضور سفراء جمهورية العراق”.
وتابع: “وبعد تشكيل تحالف كافي (مرفق كوفاكس) وتحت مظلة منظمة الصحة العالمية طلبت وزارة الصحة والبيئة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الموافقة على دخول العراق الى هذا الاتحاد الذي يضم حوالي ١٩٠ دولة لغرض الحصول على اللقاح و ضمان التوزيع العادل بين الدول”.
وأوضح، انه “بعد موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية على انضمام العراق للاتحاد فقد تم توقيع الاتفاقية مع مرفق كوفاكس في الشهر التاسع من العام الماضي ٢٠٢٠ لتزويد العراق بكمية تكفي 20% من السكان استنادا الى الالية المقرة في المرفق لكل الدول المشاركة فيه، بواقع (١٦) مليون جرعة من اللقاح وتم دفع مبلغ (١٦٩٧٣٦٨٤٠) دولار لمرفق كوفاكس عن قيمة هذه الكمية

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات