ابرز الاخبار
الهيئة العامة للمباني تواصل العمل بتشييد 3000 داراً سكنية بميسان وتنفذ مجموعة مباني حكومية بكربلاء وبابل

وقال مدير المركز الإعلامي للوزارة، عبد الواحد الشمري، في حديث صحفي، إن “مشروع الإسكان الريفي الذي يجري تنفيذه في محافظة ميسان، مركزها مدينة العمارة،(320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، يتضمن بناء 1500 وحدة سكنية، مساحة الواحدة منها 110 متر مربع، في مرحلته الأولى”، مشيراً إلى أن “المرحلة الثانية للمشروع تشمل بناء 1500 وحدة أخرى، مساحة الواحدة منها 110 متر مربع”.

وأضاف الشمري، أن “الوزارة انجزت عدداً من مشاريع الأبنية حكومية في محافظتي كربلاء وبابل”، مبيناً أن من بينها “بناية وحدة التخطيط في كربلاء،(108 كم جنوب العاصمة بغداد)، التي تتألف من أربعة طوابق، على أرض مساحتها 480 متر مربع”.

وذكر مدير المركز الإعلامي، أن من “المشاريع الأخرى بناية مقر تشكيلات الوزارة في محافظة بابل، مركزها الحلة،(100 كم جنوب العاصمة بغداد)، التي أقيمت على أرض مساحتها 2000 متير مربع، وتتألف من ثلاثة طوابق”.

يذكر أن وزير الإعمار والإسكان، محمد صاحب الدراجي، افتتح، في(الـ29 من آب 2014)، مجمع الشهيدة أسراء في مدينة الكوت،(180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، بكلفة 42 مليار ويضم 74 عمارة، مبيناً أن الوزارة وضعت الحجر الأساس لمجمع الدبوني السكني، شمال المدينة، بكلفة 43 مليار دينار.

 

كما افتتح الدراجي، في(الـ24 من آب المنصرم)، مجمع سكني آخر يضم 480 وحدة في الناصرية، مبيناً أنه يشكل جزءاً من خمسة آلاف وحدة سكنية تنفذها ضمن سبعة مشاريع في ذي قار،(350 كم جنوب العاصمة بغداد)، وذلك في إطار سعيها للحد من أزمة السكن في البلاد.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات