معصوم للسفراء العرب : مواجهة الارهاب تتطلب التعاون والتنسيق المشترك

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية  اليوم الاربعاء  ان “عميد السلك الدبلوماسي العربي في المملكة العربية السعودية سفير جمهورية السودان تحدث معبرا عن شكره وشكر الحاضرين للرئيس لإتاحة هذه الفرصة ولسماع رأيه بشأن موقف العراق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
واضاف ان “رئيس الجمهورية، تحدث مرحباً بالسفراء “، مبيناً، لهم أن “إستراتيجية العراق في علاقاته مع الجميع هي في مراعاة المصالح المشتركة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية، إضافة إلى عدم التمحور في تكتلات ومواقف مع طرف ضد طرف آخر”.
وقدم الرئيس معصوم، شرحاً لطبيعة الزيارة إلى المملكة العربية السعودية وإلى أهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا ان “العلاقات التاريخية وروابط الاخوة والجوار والحدود هي مما يسهل فرص التفاهم والتعاون كما أن مواجهة البلدين ودول المنطقة لخطر التهديد الإرهابي تفرض التعاون والتنسيق والعمل المشترك” .
وقدم عرضاً لعلاقات العراق مع دول الجوار الأخرى، إضافة إلى تسليطه الضوء على وحدة الموقف العراقي الداخلي كما يعبر عنها التفاهم بين القوى السياسية الاساسية ولقاء الرئاسات الثلاث والتنسيق فيما بينها.
ثم تحدث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، مبيناً للسفراء العرب إستراتيجية العمل الدبلوماسي العراقي وجهود هذه الدبلوماسية التي تتركز حالياً على توسيع مجالات التفاهم مع الجميع بما يعزز جبهة مواجهة التحدي الارهابي وبما يؤمن علاقات تفاهم وتعاون بين العراق والدول الشقيقة والصديقة

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات