السفير الايراني يكشف عن زيارة مرتقبة لروحاني الى العراق
كشف سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى العراق، اليوم الاربعاء، عن زيارة مرتقبة من الرئيس الايراني حسن روحاني الى العراق”، املاً بأن” تسفر هذه الزيارة عن اتفاقات جيدة في مجال تعزيز العلاقات بين البلدين”.
جاء ذلك خلال مراسم تكريم الناشطين في مراسم الاربعين بمحافظة صلاح الدين، والتي حضرها مسؤولو المحافظة.
ونقلت المواقع الاخبارية الايراني عن ايرج مسجدي القول، ان” ايران وفي اطار تنمية التعاون الشامل مع البلد الصديق والشقيق العراق، تولي اهتماما خاصا بمحافظة صلاح الدين ومدينة سامراء”.
واضاف مسجدي” نحن نشجع الشركات الايرانية على النشاط والاستثمار في مختلف نقاط العراق بما فيها محافظة صلاح الدين، وفي هذا المجال، نطلب من الحكومة المحلية والمركزية ان توفر الارضيات لهذا الامر اكثر مما مضى”.
وبين، ان” ايران وكما وقفت الى جانب الشعب والحكومة العراقية أثناء الحرب ضد داعش، فإنها كذلك مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء، وقد بدأت من الآن تعاونا جادا في هذا المجال”.
وأشار السفير الايراني الى” الزيارة القادمة لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى العراق، معربا عن” امله بأن تسفر هذه الزيارة عن اتفاقات جيدة في مجال تعزيز العلاقات بين البلدين”.
وكان وزیر الخارجیة الایراني، محمد جواد ظریف، كشف في وقت سابق بان رئیس بلاده حسن روحاني سیقوم بزیارة الى العراق في شهر آذار المقبل.
وقال ظريف على هامش زیارته الحالیة الى العراق، ان روحاني سیزور العراق یوم 11 آذار.
ولم یشر ظریف الى فترة الزیارة لكنه قال، ان الهدف منها هو المزید من تعزیز العلاقات بین البلدین الشقیقین والصدیقین ایران والعراق”.
ولفت الى أن” عدد السائحين بين البلدين يبلغ 7 ملايين شخص سنويا”، مشيراً الى انه” لدينا اواصر تاريخية وجغرافية عميقة، وخلافا للدعايات المغرضة من بعض الدول، فإن موضوع الشيعة والسنة والعرب والعجم، لا مكان له في نظرة ايران الى العراق”.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات