ابرز الاخبار
الزراعة والموارد المائية تناقشان تطوير القطاع الزراعي والية استلام محصولي الحنطة والشعير

عقد في مركز وزارة الزراعة اجتماعا تشاوريا مشتركا ضم وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني ووزير الموارد المائية الدكتور جمال العادلي بحضور وكيل وزارة الزراعة الدكتور مهدي سهر الجبوري ووكيل وزير التجارة وليد حبيب الموسوي وعدد من المختصين بالشأن الزراعي لبحث الية استلام محصولي الحنطة والشعير والخطط التسويقية بما يخدم العملية الزراعية وتقليل الاعباء على الفلاحين.

وناقش الحضور الكميات المتوقع انتاجها والمساحات الخزنية المتوفرة لدى وزارة التجارة مع العمل على تقليل الروتين والعقبات على الفلاحين والمزارعين في مختلف المحافظات ، فضلا عن بحث موضوع المستحقات المالية للفلاحين وتوزيعها عليهم بالوقت المناسب .

كما تم التطرق الى اعادة النظر بالية استلام المحاصيل من المزارعين في السايلوات التابعة لوزارة التجارة والعمل على ايجاد صيغ بديلة تتلائم والخطط الموضوعة لتطوير وزيادة الانتاج الزراعي ، والتفاعل والتواصل مع الفلاحين من خلال خط ساخن يؤمن  خلال موسم التسويق ودراسة اقتراح تحفيز مدراء مراكز الاستلام التابعة لوزارة التجارة من خلال تكريمهم وتقييم عملهم.

وخلص الاجتماع الى رفع عدد من التوصيات المهمة التي تخدم القطاع الزراعي وحملات التسويق الى دولة رئيس الوزراء للنظر فيها بما يخدم النهوض بالعملية التسويقية لمحصولي الحنطة والشعير ودعم الاقتصاد الوطني.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات