مدير عام شركة الموانئ يبحث في لندن مع المنظمة البحرية الدولية تطوير العمل البحري في العراق

بحث مدير عام شركة موانئ العراق الدكتور صفاء عبدالحسين مع المنظمة الدولية البحرية في لندن بحضور الملحق البحري علي عباس. محاور عدة تخص تطوير العمل البحري في العراق وفق معايير المنظمة الدولية البحرية.

وذكر عبد الحسين في تصريح له ” ان من اهم تلك المحاور هو تطبيق متطلبات السلامة البحرية على الوحدات البحرية العراقية لغرض حماية الأرواح والمعدات والوحدات البحرية المملوكة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص.

واضاف : تم مناقشة موضوع منح الشهادات البحرية وفق معايير اتفاقية التدريب والتأهيل والخفارة الملاحية .

وتابع عبدالحسين ” ناقشنا إمكانية اعادة اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية الى القائمة البيضاء تمهيدا لإعادة مكانة العراق من ضمن مصاف الدول المتقدمة بحريا.

واشار عبدالحسين الى لقائه ب( تريزا) المسؤولة عن تطبيق معايير امن الموانئ والسفن وفق متطلبات المدونة الدولية لتفعيل موضوع تدريب كوادر المدونة من قبل خبراء المنظمة الدولية البحرية وتم الاتفاق من حيث المبدأ على إرسال رسالة رسمية للمنظمة الدولية البحرية لغرض التعاون مع العراق وارسال خبراء تقييم لمعرفة مدى تطبيق العراق لهذه المعايير ووضع خطة عملية لإكمال المتطلبات ورفع تصنيف العراق وادخال الأكاديمية في القائمة البيضاء لتكون الشهادات الصادرة منها معترف بها دوليا.

وبين مدير عام شركة الموانئ” ان مسيرة العمل بدأت بوتيرة متسارعة في وزارة النقل وبهذه الهمة والجدية والخطط المستقبلية سيعود العراق الى مكانته المرموقة وستعود بواخرنا تبحر في بحار العالم دون قيود.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات