ابرز الاخبار
المجلس النرويجي للاجئين يؤكد في تقرير له ان هناك / 24 / مليون شخص في اليمن بحاجة الى المساعدات الانسانية

تعقد الامم المتحدة والحكومتان السويسرية والسويدية غدا الثلاثاء مؤتمراً في العاصمة السويسرية جنيف يطمح لجمع / 4 / مليارات دولار لصالح دعم خطة الإستجابة الإنسانية في اليمن “.

وذكر تقرير للمجلس النرويجي للاجئين عن الوضع الانساني في اليمن بمناسبة انعقاد المؤتمر المعني” ان / 24 / مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية ، وهو مايعادل 80% من سكان اليمن , وان أكثر من/ 20 / مليون شخص يعانون من إنعدام الأمن الغذائي و هذا العدد يتضمن/ 10 / ملايين شخص معرضون لخطر المجاعة بالإضافة إلى/ 238 / ألف شخص يعيشون مستوى كارثي للجوع “.

واشار التقرير ” الى ان / 3.3/ مليون نازح في مختلف المحافظات اليمنية ، وهذا الرقم يتضمن ” 685 ” ألف نازح من محافظة الحديدة إضطروا للفرار من الصراع الدائر هناك وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة فقد لقي / 17700 / مدني حتفهم بسبب القتال القائم في اليمن ، لكن أعمال الأبحاث التفصيلية لـ” ACLED ” تشير بأن العدد قد يصل إلى/ 80 / ألف شخص “.

ولفت ” الى ان ما يقدر بنحو / 2310/ شخصاً قد توفوا بسبب وباء الكوليرا ، بالإضافة إلى وفاة/ 85 / ألف طفل دون سن الخامسة بسبب الجوع بحسب منظمة رعاية الأطفال “.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات