نائب عن البصرة يدعو الحكومتين المحلية والمركزية الى مراعاة المناطق التي فيها منافذ حدودية باعتبارها واجهة البلد

دعا النائب عن محافظة البصرة رامي السكيني ” الحكومتين المحلية والمركزية الى مراعاة المناطق التي تحتوي على منافذ حدودية قدر الإمكان باعتبارها واجهة البلد ” لافتا الى انها أصبحت جزءا من وإرادات المحافظة عندما تضمنت الموازنات الاتحادية 50‎%‎ من واردات المنافذ للمحافظات .

وقال السكيني خلال لقائه مدير ناحية سفوان غربي البصرة ” استمعنا الى الطروحات والمشاكل التي تعاني منها الناحية ” مشيرا الى انه اطلع على خطة عام 2019المرفوعة من قبل ادارة ناحية سفوان الى المحافظة والتي من شأنها ان تسهم في تطوير الناحية كونها منفذا من المنافذ الحدودية المجاورة لدولة الكويت .

من جانبه قال مدير ناحية سفوان طالب خليل الحصونة،ان الناحية تعاني من مشاكل خدمية وناقشنا مع النائب مجموعة من الملفات الخدمية وبعض المعوقات والمشاكل التي تواجه العمل في الناحية “. مشيرا الى ان النائب اطلع خلال جولة ميدانية على طبيعة عمل الخدمات في الناحية وكذلك سير الاعمال في المنفذ .

واضاف الحصونة ” نظرا للمطالبات المتكررة من قبل ادارة الناحية لمعالجة الطريق الرابط بين ناحية سفوان وميناء ام قصر او ما يعرف” بطريق الموت” قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء منح محافظ البصرة صلاحية استثناء هذا المشروع من ضمن بعض المشاريع من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وتعليمات الموازنة العامة الاتحادية 2019 لغرض الاكمال وتنفيذ المشروع ” داعيا المحافظ الى حسم هذا المشروع واحالته الى شركة رصينة وبمواصفات تتناسب مع حجم الاحمال السالكة لهذا الطريق وكذلك معاناة المواطنين وزهق الأرواح بالحوادث المرورية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات