ابرز الاخبار
الملك عبدالله الثاني يدعو المستثمرين للاستفادة من الفرص والميزات التنافسية بالاردن

دعا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني المستثمرين ومجتمع الأعمال في العالم للاستفادة من الفرص والميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني من موارد بشرية مؤهلة وطموحة، وموقع استراتيجي يشكل نقطة تلاق للقارات والأسواق العالمية.

وحسب بيان للديوان الملكي الهاشمي، قال الملك عبدالله الثاني في كلمة رئيسية ألقاها في مؤتمر مبادرة لندن اليوم، إن الاتفاقيات التجارية المتعددة التي وقعها الأردن تمكن الشركات العاملة فيه من الوصول إلى أسواق تضم مليار مستهلك حول العالم، لافتا إلى أن الاحترام الدولي الذي يحظى به الأردن يمثل الركيزة للعلاقات التجارية الراسخة.

واضاف ان الأردن بصدد مراجعة عميقة وشاملة لأجندته الاقتصادية ليعيد التركيز بشكل استراتيجي على الميزات التنافسية التي يتمتع بها، وفي مقدمتها القدرات الكبيرة لشبابنا الطموح، بالإضافة إلى موقع المملكة الاستراتيجي كنقطة تلاقٍ بين القارات والأسواق، فضلاً عن الاحترام الدولي الذي يحظى به، والذي يمثل الركيزة للعلاقات التجارية الراسخة ولاتفاقيات التجارة الحرة المتعددة التي نتمتع بها.

واشار الى ان الأردن شرع بالفعل بتنفيذ المزيد من الإصلاحات لإرساء بيئة محفزة للأعمال، كما أننا نعمل بشكل مستمر مع المجتمع الدولي لتوفير المرونة المالية اللازمة للنمو الاقتصادي؛ والحصول على التمويل الميسر أمر ضروري لتحقيق ذلك.

واكد ان استراتيجية بلاده الاقتصادية تمتد على مدار خمسة أعوام من أجل ضمان الاستدامة والاستمرارية، ولن ننتظر الظروف الحالية حتى تنفرج من تلقاء نفسها، موضحا ان المؤتمر يشكل نقطة البداية لبرنامج وجهد جديد للنمو الاقتصادي بالأردن.

وانطلقت اليوم في العاصمة البريطانية لندن أعمال مؤتمرمبادرة لندن الذي يشارك فيه 450 من قادة القطاعات المختلفة من 60 دولة ومنظمة دولية، يمثلون المجتمع الدولي والمؤسسات المالية والشركات الدولية، بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين ومنظمات المجتمع المدني.
ويعد هذا المؤتمر المحطة الأولى في سلسلة من الجهود التي يبذلها الأردن لإعادة الزخم لمسيرته الاقتصادية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات