نصير شمه من البصرة يعلن عن قرب المباشرة بمشروع ألق البصرة

اعلن الموسيقار نصير شمة عن قرب المباشرة بمشروع ألق البصرة وخلال أيام بعد الانتهاء من مشروع (ألق بغداد) .

وقال نصير شمه خلال امسية بالمدينة اقامها اتحاد الادباء والكتاب في البصرة بحضور عدد كبير من المثقفين والفنانين للحديث عن تجربته الفنية : ان مشروع (ألق البصرة) جزء من المساهمة في عمليات اعمار مدروسة لها بعد ألق بغداد ،لنرى بعد سنة من الآن انجازات مهمة من مشاريع (ألق البصرة) شامخة على الأرض ، وفي عدة أماكن فيها.

واشار نصير شمه الى انه ستكون لنا وقفة مهمة بالعمل على اقامة معرض البصرة الدولي للكتاب وسنعمل عليه ” لافتا الى ان المشاريع كثيرة وقد وجدت خلال لقاءاتي مع أهل الشأن في هذه المحافظة العزيزة إصرارا منهم على تنفيذ مشروع (ألق البصرة) وانجازه بالأوقات المحددة لها ، وسيضعون أيديهم بأيدينا .

وتابع شمه ” ان البصرة قدمت الكثير لافي الوقت الحالي بل على حقب زمنية عديدة قدمت البصرة اصول اللغة واصول الدين والثقافة والادب والشهداء، ويؤسفنا ان نشاهدها بهذا الواقع المتردي فمن يرى البصرة اليوم هي ليست كما رآها قبل عشرين عاما. داعيا الادباء واصحاب القرار ان يأخذ كل منهم وحسب موقعه دوره الحقيقي في تغيير واقعها نحو الافضل.

وتحدث شمه ايضا عن الجانب المعرفي والجانب الفني في تجربته الابداعية مشيرا الى تبنيه ترميم قاعدة تمثال السياب.

وشهدت الجلسة التي قدم فيها الناقد الدكتور سلمان كاصد المحتفى به للجمهور واصفا اياه بسرياب العراق لا بل سرياب العصر لنغمته ووقع المعنى ولهمسته في خطاب الروح حيث شهدت مداخلات لعدد من الشعراء والكتاب والادباء والمثقفين بينهم ابنة الشاعر الكبير بدر شاكر السياب ” آلاء السياب.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات