ابرز الاخبار
العراق يؤكد ان وجود الأجسام المتفجرة التي خلفتها عصابات داعش في بعض المدن منعت نحو 1.4 مليون نازح من العودة الى مناطق سكنهم

اكد العراق إن وجود الأجسام المتفجرة التي خلفتها عصابات داعش الإرهابية في بعض المدن العراقية منعت نحو 1.4  مليون نازح من العودة الى مناطق سكنهم .

وذكر بيان لوزارة الخارجية ” ان مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير محمد حسين بحر العلوم، القى كلمة بمناسبة الذكرى العشرين لنفاذ إتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد “.

وقال بحر العلوم في الفعالية التي نظمتها ممثلية العراق والنرويج وكمبوديا وموزمبيق بحضور وزيرة خارجية النرويج إينى مارى إريكسين:” إن وجود الأجسام المتفجرة التي خلفتها عصابات داعش الإرهابية في بعض المدن العراقية منعت نحو 1.4  مليون نازح من العودة الى مناطق سكنهم مشيرا الى إن هذه المتفجرات تعيق وصول المساعدات الإنسانية وإعادة الخدمة العامة الى الكثير من المناطق”.

واضاف بحر العلوم:” إن انضمام ثلاثة أرباع دول العالم الى إتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد يعكس مدى أهميتها، مشيرا الى تدمير نحو 52 مليون لغم وتطهير مساحات واسعة من الأراضي من الألغام”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات