ذي قار : مؤتمر صحفي يكشف عن القاء القبض على متورطين باستهداف منزل ضابط برمانات هجومية وسراق سيارات

اعلنت الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار اليوم عن تمكنها من القاء القبض على المتورطين باستهداف منزل ضابط في قسم مكافحة المخدرات برمانات هجومية والقبض على مرتكبي جرائم سرقة السيارات والاتجار بالمخدرات .
جاء ذلك في مؤتمر امني موسع للأجهزة الامنية في المحافظة بحضور رئيس اللجنة الامنية العليا ، المحافظ يحيى الناصري ، ورئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الموسوي وقائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي والعميد مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار .
الناصري أشاد بالدور الكبير للأجهزة الأمنية والنتائج الايجابية على الصعيد الامني لاجهزة الشرطة والاستخبارات والامن والمخابرات .
واكد ان ذي قار لم تكن لتنعم بما هي عليه اليوم من امن واستقرار لو لا التنسيق المشترك بين تلك الاجهزة وتعاون المواطنين معهم .
قائد شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي قدم ملخصا لاهم ما انجزته الاجهزة الامنية على مدار العام الماضي 2018 على صعيد مكافحة الاتجار بالمخدرات ، باعتقال 429 متاجرا و متعاطيا بالمخدرات وضبط 47962 قرص مخدر مع سبعة كيلوغرامات و 980 غرام من الحشيشة و 154 غرام من الكرستال المخدرة.
كما كشف عن ضبط 7,5 كيلوغرام من الحشيشة في واجب مشترك نفذ مع الاجهزة الامنية في محافظة المثنى المجاورة .
وبين ان محكمة جنايات ذي قار اصدرت بحق المتهمين بالمخدرات 160 حكما تراوحت بين سنة و15 سنة مع غرامات مالية قدرها عشرة ملايين دينار لكل مدان.
اما في الشهرين الاولين من العام الحالي 2019 فبين ان الاجهزة الامنية استطاعت القبض على 73 متعاطيا ومتاجرا وضبطت 5550 قرص مخدر و 2،5 كيلوغرام من الموادة المخدرة و 55 غرام من مادة مخدرة على شكل سكائر ، فيما اصدرت المحكمة احكاما بحق 33 مدان وصل عدد منها الى المؤبد.
وفي مجال سرقة السيارات فاوضح ان المحافظة سجلت 35 حالة سرقة في عام 2018 اكتشف منها 23 جريمة والقي القبض على 28 متهما واصدرت جنايات ذي قار احكامها بحق ثمانية منهم .
واضاف انه تم تسجيل 79 سرقة دراجة نارية اكتشف منها 58 جريمة والقي القبض على 60 متهما وتم الحكم على 22 منهم .
اما في العام الحالي ولغاية الاول من اذار فقد سجلت سرقة عجلة واحدة تم ضبطها ، فضلا عن سرقة ثماني دراجات نارية اكتشف سبع منها والقي القبض على ثمانية متهمين .
ونوه بالتنسيق العالي بين الاجهزة الامنية والاستخبارية والسلطة القضائية وبسرعة الرد السريع والتعاون الكبير مع المواطنين والذي كان سببا بالايقاع باغلب المتهمين .
من جانبه تحدث مدير استخبارات ومكافحة ارهاب ذي قار العميد ميثم المسعودي عن استهداف منزل احد الضباط برمانة يدوية ، مبينا ان فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة الارهاب في ذي قار تمكن بوقت قياسي من اعتقال عشرة متهمين متورطين بهذا الحادث .
ولفت الى ان المتهمين اعترفوا بسبع عمليات استهداف اخرى لدور المواطنين وشركات ودوائر حكومية من اجل الابتزاز والترويع .
واكد ان الاجهزة الامنية عرضت المتهمين على القضاء واجري لهم كشف الدلالة في محلات الحوادث.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات