ابرز الاخبار
زهرة البجاري تؤكد ان بيئة البصرة ملوثة وتنذر بمخاطر جسيمة مما يتطلب تحركا محليا ودوليا لدرء الخطر عن مواطنيها

اكدت النائية عن محافظة البصرة زهرة البجاري ” إن البيئة في البصرة من الماء والأرض والهواء ملوثة جدا وتنذر بمخاطر جسيمة متصاعدة مما يتطلب تحركا بصريا وعراقيا ودوليا سريعا لدرء ما يمكن درءه من مخاطر هذا التلوث القاتل.

وقالت البجاري في بيان ” اليوم ” نحن نتابع بإهتمام وقلق بالغين في قضية التلوث البيئي في محافظة البصرة بكل ما فيها من خطورة وحساسية وكل ما لها من تأثيرات سلبية كبيرة على الحياة في المحافظة.

واضافت ” ان البصرة تقتلها مخلفات الحروب الثلاثة وما تركت من مواد مختلفة ضارة منها مشعة قاتلة، كما أن الصناعة النفطية هي الأخرى بقدر ما تهب العراق خيرا فإنها تنفث السموم على البصريين بلا رحمة، مشيرة الى ان المحافظة مع شديد الأسف والحزن والأسى اصبحت مكبا لأنواع مختلفة من النفايات ومن كل نوع لأسباب مختلفة منها الاجحاف والإهمال والتعمد وسوء الإدارة والتخطيط.

وتابعت البجاري ” ان قضية التلوث البيئي في محافظة البصرة ارهاب بشع يهدد حياة البصريين وجريمة نكراء لا يمكن السكوت عنها ولابد من مناشدة المجتمع الدولي والدولة العراقية بكل مكوناتها للتدخل الفوري من أجل حماية البيئة البصرية ورفع تهديدات تلوثها عن مواطنينا المعذبين.

واكدت ” إننا سنواصل دعواتنا هذه متخذين كافة السبل القانونية من أجل بيئة بصرية صالحة للعيش.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات