ابرز الاخبار
مفتشية الداخلية تقبض على ١١ شخصا متورطاً بتسجيل عجلات واصدار سنويات بأوراق مزورة في النجف

ألقى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القبض على ١١ شخصا متورطا بتسجيل ٢٤ عجلة (وارد) وإصدار عشرات السنويات واللوحات بوثائق مزورة في محافظة النجف بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك.

وذكر بيان للمكتب ” ان عملية القبض تمت على خلفية اكتشاف مكتب المفتش العام في وقت سابق من الشهر الماضي تسجيل ٢٦٣٧ عجلة مستوردة لموديلات قديمة خلافا للضوابط والتعليمات، وقد أثبتت التحقيقات في حينها ان اغلب تلك العجلات التي تم استيرادها كأدوات احتياطية قد تم تسجيلها بأوراق مزورة من قبل مديرية مرور كركوك. الأمر الذي دعا مفتش عام الداخلية إلى تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات القضية والمتورطين فيها”.

واضاف البيان ” ان مفارز المكتب وبالتعاون مع اللجنة داهمت وبأمر قضائي أصولي ثلاثة مواقع (كراجات) خاصة ببيع السيارات في محافظة النجف أثمرت عن ضبط ٢٤ عجلة غير أصولية تم تسجيلها بمستمسكات مزورة على الرغم من أنها مستوردة كقطع غيار ومواد احتياطية للسيارات، كما تمكنت المفارز ايضا من ضبط ١٩ لوحة أرقام معدنية و ٨٥ سنوية مطبوعتان.

واضاف ” ان اللجنة التفتيشية الخاصة القت القبض على ١١ متهما في تلك الكراجات بينهم اثنين متورطبن بتزوير العجلات والأرقام والسنويات بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك.

واوضح البيان ” انه لا زالت التحقيقات مستمرة في القضية إلى الآن لكشف المتورطين فيها لتقديمهم إلى القضاء.

يذكر أن مكتب المفتش العام قد كشف الشهر الماضي تسجيل ٢٦٣٧ عجلة قديمة مستوردة خلافا للضوابط والتعليمات، وكانت مديرية مرور كركوك هي المديرية التي تم تسجيل أغلب تلك العجلات فيها عن طريق تزوير مستمسكات وبالتحايل على القانون الأمر الذي نتج عنه توقيف العشرات من ضباطها ومنتسبيها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات