وزارة الزراعة : العراق يحقق الاكتفاء الذاتي من الاصبعيات السمكية

    أعلنت وزارة الزراعة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بانتاج الاصبعيات السمكية بنسبة 100 بالمائة، مشيرة إلى أن ذلك مكنها من زيادة الانتاج لها ولجميع انواع الاسماك وبنسبة تجاوزت ال 200 بالمائة.

    وقال الناطق الاعلامي للوزارة حميد النايف في بيان،ان ” وزارة الزراعة باشرت بتنفيذ خطة تهدف لاعادة اكثار عدد من اصناف السمك المحلية والتي تناقصت اعدادها في مياه الانهار بسبب انخفاض مستواها خلال المدة الماضية وعمليات الصيد الجائر التي تعرضت لها “.

    وبين، ان” الارتفاع الحاصل في منسوب مياه نهري دجلة والفرات والانهار والبحيرات المحلية الاخرى، شجع الوزارة على المباشرة في تنفيذ مشروعها الذي اعدت له منذ اعوام عدة سعيا منها في المحافظة على الثروة السمكية لما تمثله من اهمية كبيرة لاقتصاد البلاد، اضافة الى نوعية تلك الاسماك التي تمتاز بجودتها وطعمها عن المستورد “.

    واكد النايف ، مباشرة الوزارة باطلاق ملايين الاصبعيات في عدد من الجداول والانهار”، داعيا صيادي الاسماك الى ” الالتزام بتعليمات الصيد وعدم الاضرار بتلك الثروة من خلال استخدام اساليب الصيد الجائرة كالسموم او الكهرباء او المتفجرات والتي تتسبب في قتل كل الاحياء الموجودة في رقعة الصيد ولا تفرق بين الاسماك الكبيرة والاصبعيات “.

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة