ابرز الاخبار
وصل رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى داخل جلسة البرلمان .

دعا محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , مكونات كركوك للوحدة في مواجهة الأرهاب ودعم القوات الأمنية , مشيرا الى ان كركوك باتت اليوم اكثر امنأ واستقرار في ظل مهنية القوات الأمنية وعدالتها وانهاء سنوات الخطف والتغييب والتهديم والنزوح .

وقال خلال حضوره المؤتمر العربي الثاني الذي عقد بكركوك تحت شعار (بفرض القانون تترسخ عراقية كركوك )وحضره قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة اللواء الركن سعد حربية , ونائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران وعدد من النخب والشخصيات والرموز , ان وحدتنا وتماسكنا ستقضي على الارهاب ودعمنا المطلق للقوات الأمنية سيمكنها من ترسيخ الأمن والعدالة والسلام بين مكونات كركوك .

واشار ان كركوك تشهد مناخا امنا في ظل انهاء عمليات الخطف والتغيب والتهديم التي شهدناها منذ العام 2003 والتي انتهت في ظل نجاح تطبيق خطة فرض القانون ,. مبينا ان حل مشكلة كركوك يكمن بتوافق مكوناتها وعبر حوار من خلال اللجنة المشكلة التي تمثل مكونات كركوك في مجلس النواب وتحت رعاية الحكومة واشراف بعثة الامم المتحدة في العراق ..

ودعا جميع الاحزاب والكتل السياسية للابتعاد عن الخطاب المتطرف والتصريحات الأستفزازية واقحام كركوك في خلافاتها .. مؤكدا ان الواقع اثبت ان التفرد والسياسات الخاطئة في كركوك لم يجلب الا نتائج كارثية .

من جانبه اكد اللواء الركن سعد حربية , ان كركوك عراقية وستبقى عراقية منذ ولادتها , وان قواتنا في المقر المتقدم تعمل لتوحيد جهودها وعملها وستقضي على جيوب الارهاب ورسالتنا اننا نعمل لخدمة كركوك ومكوناتها جميعا .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات