القانونية النيابية تقدم مقترحات لمنح الصحفيين رواتب تقاعدية

أعلنت عضو اللجنة القانونية النيابية ، بهار محمود، بمناسبة عيد تأسيس الصحافة الكردية انها ستقوم بإعداد مقترحات جديدة قانونية لشمول الصحفيين جميعا برواتب تقاعدية ودعمهم من اجل اداء واجبهم المهني وتوفير حياة كريمة لهم عرفانا بدورهم الرقابي الكبير.

وقالت محمود في بيان صحفي اليوم “اذ نبارك اليوم للزميلات والزملاء الصحفيين والاعلاميين في اقليم كردستان بالذكرى السنوية لتأسيس الصحافة في اقليم كردستان، فإنني أؤكد لهم بأن نكون سندا لهم في الحماية وتوفير الحد الأدنى من الحياة الرغيدة من خلال عملنا في اللجنة القانونية في مجلس النواب”.

واوضحت “انها ستعمل على تقديم مقترحات داخل مجلس النواب لتفعيل وتحديث قوانين حماية الصحفيين بما فيها حصولهم على رواتب تقاعدية وتشريعات اخرى بما يواكب التطور الكبير في تكنلوجيا الاعلام وحساسية الأوضاع والاحداث التي يشهدها العراق والمنطقة”.

وشددت محمود على، ان “شريحة الصحفيين تعد من أهم الشرائح في المجتمع باعتبارها سلطة رقابية رابعة ترتقي أحياناً لتكون الأولى في ضغطها وتأثيرها على مكافحة الفساد والمشاكل في التقصير للأداء التنفيذي للوزارات وأجهزة الدولة”.

وتابعت، ان “مستوى رقي الشعوب أصبح يقاس بمدى حرية وفاعلية وقوة وتأثير وسائل الاعلام واحترام حقوق الصحفيين فيها” مشيرة الى ان “المسؤولية الاخلاقية والمهنية تفرض على اعضاء مجلس النواب باعتباره سلطة رقابية ايضا دعم الصحفيين والصحافة وتوفير متطلباتهم لممارسة عملهم والعيش بسلام”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات