وزارة الاعمار تفتتح أول مجمع سكني في واسط بكلفة 42 مليار دينار ويضم 504 وحدة سكنية

وقال وزير الإعمار والإسكان، محمد صاحب الدراجي، في حديث صحفي إن “الوزارة أفتحت اليوم، أول مجمع سكني في مدينة الكوت وهو مجمع الشهيدة المهندسة أسراء، بكلفة 42 مليار دينار ويتكون من 74 عمارة ويضم 504 وحدة سكنية، وشيد على مساحة 67 دونما”.

وأضاف الدراجي أن “الوزارة وضعت، اليوم، حجر الأساس لمجمع ناحية الدبوني السكني،(60 كم شمال الكوت)، الذي يضم 255 وحدة سكنية، ويأتي ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المجمعات السكنية في المحافظة للقضاء على أزمة الخانقة”، مبينا أن “الكلفة الإجمالية له تبلغ 43 مليار دينار ومدة انجازه 600 يوم”.

وأشار الدراجي إلى أن “المجمع سيكون نموذجيا ويحتوي على مجموعة من المشيدات المدنية الضرورية كالمدارس والأسواق وروضة أطفال وحدائق فضلاً عن أبنية الإدارة والخدمات”.

من جهته قال محافظ واسط، محمود عبد الرضا ملا طلال، في حديث صحفي، إن “الحكومة المحلية اعتمدت الآلية التي قدمتها وزارة الإعمار لتوزيع الوحدات السكنية في مجمع الشهيدة إسراء، بين الشرائح المشمولة”.

ولفت طلال إلى أن “الشرائح المشمولة شملت الشهداء والسجناء السياسيين والأرامل والمطلقات فضلاً عن الأسر المتعففة والمهجرين والموظفين من غير المستفيدين، وذلك على البيانات الواردة من قبل الدوائر والمؤسسات المختصة بتلك الشرائح”.

 يذكر أن وزارة الإعمار والإسكان تنفذ عدة مجمعات السكنية في محافظة واسط، مركزها الكوت، بكلفة إجمالية قدرها 496 مليار دينار، كما تنفذ مشاريع أخرى تتعلق بقطاعي الطرق والجسور بكلفة 360 مليار دينار.

 
 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات