واشنطن بوست : اميركا تطالب السعودية بدفع 4 مليار دولار لدعم الوجود العسكري في سورية والعراق

كشفت صحيفة اميركية ، عن مطالبة الرئيس الاميركي دونالد ترامب العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بدفع مبلغ 4 مليار دولار لدعم الوجود العسكري في سورية والعراق .
وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير لها ان ترامب اتصل هاتفيا بالعاهل السعودي مطالبا اياه بدفع مبلغ اربعة مليار دولار لدعم التواجد العسكري الاميركي في سورية والعراق ، مبينة ان ترامب عقد صفقة مع سلمان لانهاء حكم الرئيس السوري بشار الاسد وعرقلة المشروع الروسي الايراني بتثبيت الاسد التي فتحت خط مفاوضات بين اكراد سورية والحكومة في دمشق .
واضافت الصحيفة ان المساهمة السعودية تحقق نشاطا ايجابيا لواشنطن في سورية ، مبينة ان الكيان الاسرائيلي ينظر بايجابية الى السخاء السعودي وبعض دول الخليج والتي تعجل بعملية التطبيع بين الكيان الصهيوني والدول الخليجية، فيما وعد العاهل السعودي ترامب بتنفيذ كافة شروط القمة الاميركية العربية التي عقدت في الرياض بالانفتاح على العراق ودعم المعارضة السورية ، موضحا بان زيارة ولي العهد محمد سلمان للعراق ستمثل عودة ميمونة للعراق الى المحيط العربي مطالبا اياه بزيادة القواعد العسكرية الاميركية في العراق للوقوف بوجه النفوذ الايراني ، بحسب تعبيرها .
واوضحت الصحيفة ان اميركا مهتمة بتوسيع نشاطها في العراق وسورية ودعم الاهداف الاميركية من خلال التسويات السياسية المقبلة في الشرق الاوسط

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات