شركة غاز روسية تدرس إنشاء مدارس كروية ودعم المنتخبات العراقية
بحث الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس مع شركة غاز بروم الروسية سبل التعاون بين الطرفين وتوقيع اتفاقية تعاون تعنى بانشاء مدارس كروية ودعم المنتخبات الوطنية.
اللقاء الذي حضره وكيل وزير النفط معتصم اكرم شهد حضور رئيس شركة غاز بروم في العراق سيرجي فضلا على عضوي الاتحاد غالب الزاملي وعلي الأسدي وأمين السر صباح رضا، اضافة الى نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي النفط كاظم سلطان.
وقال وكيل وزير النفط لشؤون التوزيع معتصم أكرمبحسب بيان للإتحاد ان “الوزارة ستكون هي صاحبة الخطوة الأولى في إقناع الشركات النفطية، لدعم كرة القدم العراقية وعلى وجه الخصوص المنتخبات الوطنية، ونسعى إلى مفاتحة شركة عالمية ثانية، لفتح قنوات تواصل بينها وبين اتحاد كرة القدم”.
من جانبه أكد الزاملي ممثل اتحاد الكرة ان “الاتحاد انجز اليوم خطوة مهمة وهناك خطوات أخرى، من أجل استثمار الشركات الأجنبية في دعم كرة القدم العراقية، مبينا ان الاتحاد يعمل على تحقيق هذا الامر منذ 5 اشهر ونعمل على عقد اتفاقيات مع شركات البترول وشركات الإتصالات، لغرض الحصول منهم على دعم المنتخب الوطني”.
وثمن الزاملي بأسم الاتحاد العراقي لكرة القدم، دور معتصم أكرم في عقد هذا اللقاء ومحاولته الجادة في استثمار هذه الشركات لإنشاء مدارس كروية، وفق مواصفات عالمية.
من جانبه اكد عضو الاتحاد علي الأسدي الى ان الاتحاد يطمح الى أن تساهم الشركات الأجنبية الاخرى، بإنشاء ملاعب كروية لاستقطاب الشباب، والاتحاد عازم على مفاتحة جميع الشركات العاملة بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة .
واضاف ان وقوف وزارة النفط مع الاتحاد العراقي ومحاولتهم إيجاد منافذ دعم المنتخبات الوطنية، خطوة إيجابية تحسب لها.
فيما أعرب رئيس شركة غاز بروم في العراق سيرجي عن سعادته بهذا اللقاء مع وفد اتحاد كرة القدم، مشيرا الى ان شركته ستكون أولى الشركات الداعمة للمنتخب الوطني العراقي.
واضاف سيرجي حقيقة لم اتوقع هذا الحضور الرسمي والإعلامي، مما يؤشر إلى أن اتحاد كرة القدم العراقي جاد بالاتفاق مع شركة كاز بروم ونحن أيضا جادون بالوقوف مع العراق ورياضته.
وتابع ان الرياضة هي من تقرب الشعوب، وأن الشعبين العراقي والروسي تربطهما علاقات طيبة، نعمل على ترصينها من خلال الرياضة.
واشار الى ان الشركة ستقوم بتوجيه دعوه رسمية لممثل من وزارة النفط ووفد من الاتحاد العراقي لكرة القدم لزيارة روسيا واللقاء برئيس الشركة العام والذي يشغل حاليا رئيس نادي زينيت الروسي”منوها الى ان “الشركة تمتلك نادي زينيت الروسي ونعمل على إقامة مباراة له في العراق”.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات