لاعبة عراقية تحصد ذهبية العرب للشطرنج

توجت اللاعبة سالي عباس بذهبية بطولة العرب الفردية بالشطرنج دون 20 عاما،والتي اختتمت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 16 دولة هي العراق وسوريا وتونس والامارات والجزائر وقطر والسعودية واليمن ولبنان وفلسطين والمغرب والبحرين وعمان والكويت وليبيا والاردن البلد المنظم للبطولة ولكلا الجنسين.

واحرز اللاعب احمد جزا جمال الوسام الفضي للشباب دون 18 عاما، كما توج اللاعب امين محمد عيدان بالوسام البرونزي للبراعم دون 10 اعوام.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة ظافر عبد الامير ان البطولة قوية جداً والمنافسة على اشدها بين اللاعبين الذين تواجدوا فيها من اجل حصد اوسمة التفوق، كما ان مشاركة 16 دولة وباستعداد مثالي يعني الكثير، مضيفاً ان حصولنا على المركز الخامس عربياً وفي هذه الظروف الصعبة والاستثنائية يعتبر انجازاً، اذ ان فترة الاعداد الفقيرة والقصيرة للاعبينا كانت السبب في عدم زيادة الغلة من الاوسمة التي كانت في متناول اليد.

وبين ان لاعبينا دخلوا مرحلة الاعداد قبل 10 ايام فقط من البطولة بسبب ارتباطهم بالامتحانات النهائية من جانب، وتاخر الحصول على الاموال من جانب اخر، والذي ساهم بتاخر قدوم المدربين المحترفين السوري بشار عبد الحميد مصطفى والمغربي رشيد الحفاظ اللذين اشرفوا على تدريبات لاعبي منتخبنا الوطني للفئات العمرية الذين شاركوا في البطولة، ولو كان هناك متسع من الوقت لاختلف الامر كثيراً.

واشار الى ان اغلب المنتخبات المشاركة في البطولة استعدت قبل 3 اشهر واكثر، وبالاعتماد على مدربين اجانب يحملون القاباً كبيرة في مجال اللعبة، وخاصةً دولتي الامارات وقطر اللذين اسسا مدارس عالمية بلعبة الشطرنج.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
اعلانات