اعتقال 135 معقباً ومنتسباً يروجون معاملات بطريقة غير أصولية في مواقع تسجيل المرور

    وقال المصدر في حديث صحفي، إنه “تم مؤخرا ضبط 131 معقبا قاموا بترويج 466 معاملة بطرق غير أصولية في مواقع تسجيل السيارات المنفيست، فضلا عن ضبط أربعة منتسبين يروجون معاملات بطريقة غير اصولية خارج واجبهم الرسمي”، مينا أن “تلك الإجراءات تقوم بها كوادر مكتب المفتش العام بهدف تحقيق العدالة بين المواطنين، ومنع أي حالة ابتزاز او ضغط او تسويف قد يتعرضون لها”. 

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هذه الإجراءات تهدف أيضا للحيلولة دون عرقلة الإجراءات الأصولية من قبل ضعاف النفوس”، مؤكدا أن “عمليات المراقبة مستمرة بأمر من رئيس الوزراء نوري المالكي”. 

    وأكد رئيس الحكومة نوري المالكي، في (19 آذار 2014)، أن معاملات المواطن في المرور لا تنجز إلا من خلال المعقب، معتبرا ان ذلك “فساد”، فيما أشار الى أن استمارة معاملة السيارة تباع بالمعارض بمبلغ 500 دولار. 

    يذكر أن رئيس الحكومة نوري المالكي زار، في (17 اذار 2014)، موقع مرور الظلال في شارع فلسطين شرقي بغداد، لتفقد معاملات المواطنين الخاصة بتحويل السيارات، فيما توعد بمعاقبة أي متسبب من ضباط وموظفي المرور بتأخير انجاز المعاملات وابتزاز المواطن، مشيرا الى حصر عمل المعقبين بمساعدة كبار السن والمحتاجين، كما دعا المسؤولين في وزارة الداخلية الى اجتماع عاجل لإيجاد حلول سريعة لمشكلة التأخير الحاصل في الدوائر المرورية. 
     
     

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة